طريقة سهلة لتحريك الاشياء وعمل الانيميشن بواطة برامج الثري دي وبرنامج البلندر
في هذا الموضوع سيتم شرح اهم اساسيات تحريك الاشياء وعمل الانيميشن في جميع البرامج سواء حركة ثلاثية الابعاد كما في برامج الماكس والبلندر او حركة ثنائية البعد كبرامج التعديل على الفيديوات مثل الادوبي افتر ايفيكت وغيرها من البرامج تعريف الانيميشن في كل البرامج هو طريقة تحريك او تدوير او تكبير الاشياء مع الوقت ففي برامج الثري دي هناك ثلاث محاور هي ال اكس والواي والزد وفي برامج التو دي هناك محورين فقط هي الاكس والواي وهناك اشياء اساسية في الانيميشن تستخدم مع جميع البرامج سواء برنامج البلندر او الماكس او المايا وغيرها من البرامج واولها المفاتيح فعند تحريك الاشياء تقوم البرامج بوضع مفاتيح او نقاط على نافذة لتبين ان الجسم قد غير مكانه عن المكان السابق او يمكنك وضع تلك المفاتيح بطريقة يدوية بدون تدخل البرامج بذلك وهذه النافذة التي تحتوي على المفاتيح تسمى بالتايم لاين Timeline وهذه النافذة تقوم بتسجيل الحركات التي تقوم بها على الاجسام مع الوقت وهناك نافذة تسمى بالدوب شيت Dope Sheet وتستطيع من خلال هذه النافذة التعديل على المفاتيح وتغيير اماكنها فمثلا لو كان هناك حركة للجسم في الثانية
تعليقات
إرسال تعليق