Eye Controller كيفية عمل متحكمات لحركة العين بطريقة سهلة
eye controller
سواء تغميضة العين او العين المفتوحة بالكامل او الالتفاتة لليمين او الشمال
بعدها قمت بتاشير او اختيار الدائرة بالضغط عليها والذهاب الى المعطيات على اليمين واضافة سلايدرعن طريق الامر
attribute --> add attribute
وتسمية السلايدر
eye_blink
واعطاؤه قيمة افتراضية صفر اي القيمة التي سيكون مؤشر عليها بالبداية ومن ثم اعطاؤه قيمتين صفر وعشرة
اقل قيمة يصل اليها السلايدر (او المؤشر) صفر واعلى قيمة هية عشرة
بعدها ذهبت الى القيم التي اريد التحكم بها وضغطت كلك يمين واخترت
set driven key
ومن ثم اخترت الدائرة كلك يسار ومن ثم ضغطت على
set driver
ملاحظة حول الدرايفر
driver
هو الاب او هو المسؤؤل عن التحكم بشيء معين والدريفن
driven
هو الابن او هو الذي سيتم التحكم به من مصدر اخر
بعد ذلك قمت باختيار
eye_blink
من اليسار
وهو السلايدر الذي اضفناه ومن ثم تسجيل حركة عن طريق الضغط على مفتاح
key
الان هذا معناه عندما السلايدر قيمته صفر فالمعطيات لفتح العين هي نفسها بعدها
قمت بتحريك السلايدر للقيمة 10 وتغميض العين عن طريق المعطيات الخاصة بالعين
start sweep , end sweep
وتسجيل حركة اخرى بالضغط على مفتاح
key
مرة اخرى
الان ستفتح العين وتغلق حسب قيمة السلايدر من الصفر للعشرة
بعدها بنفس الخطوات قمت بعمل العين المفتوحة بالكامل والتفاتة العين لليمين والشمال
بتسجيل حركة اولية ومن ثم حركة اخيرة وقيمة السلايدر هي التي تتحكم بالقيم
الفرق الوحيد بالتفاتة العين لليمين والشمال قمت بربط السلايدر بدوران العين وليس بقيم غلق وفتح العين
rotate x,y,z
واخر شيء قمت بنسخ ولصق الاعين وعمل المحيط بنفس الطريقة التي تكلمت عليها في الموضوع السابق وعملت ريندر نهائي
يمكنكم بعد ذلك مضاعفة هذه العين مع الكونترول الذي قمنا بعمله عن طريق الاختيار
Duplicate Special
الذي تكلمنا عنه في الفيديو السابق وستحصلون على عين جديدة كاملة مع متحكماتها
... مـــــــــــ اطيب التحيات ــــــــــــــع ...
تعليقات
إرسال تعليق