Real Eye طريقة عمل عين حقيقة مع انعكاس حقيقي للبيئة المحيطة بها

How to model real human eye with real reflection

طريقة عمل عين حقيقية مع انعكاس حقيقي

الفيديو بالاسفل يشرح بالتفصيل كيف تقومون بعمل عين حقيقية تعكس المحيط الذي حولها بشكل دقيق

الغرض من الشرح تعليمي والدخول الى عالم الثلاثي الابعاد والانيميشن

اول شيء سوف اتكلم عن البرنامج الذي قمت بالعمل عليه وهو برنامج الاوتوديسك مايا
autodesk maya 2018
نسخة ال 2018 كما يمكنكم العمل على النسخ البقية وستصلون الى نفس النتيجة

كما يمكنكم العمل على اي برنامج ثري دي اخر وستصلون الى نفس النتيجة فالفكرة هي نفسها تطبق على جميع البرامج

الان ساشرح ماذا فعلت بالفيديو : الخطوة الاولى قمت بعمل تصميم العين باختيار شكل الكرة وتدويره 90 درجة
ومن ثم مضاعفته عن طريق الامر
Duplicate Special

وجعلت الكرتين متطابقتين واحدة فوق الاخرى بعدها قمت بتكبير احد الكرتين فاصبحت وكأن الكرة الثانية في بطنها
ملاحظة : - اختر الكرة المكتوب عليها
Nurb Sphere
وليس الاخرى -

بعد ذلك قمت بفتح تكوير الكرة الكبيرة لكي اظهر الكرة التي في بطنها عن طريق الامر
start sweep / end sweep

الان اكملت شكل العين الخطوة الثانية : قمت بوضع الخامات لكي اظهر شكل العين حيث قمت باختيار
aistandardsurface material + Ramp
قمت بالتعديل على
Ramp
حتى احصل على شكل بياض وسواد العين
بعدها قمت بتكبير العين للعمل على عين كبيرة يمكنك ابقاءها بالحجم نفسه اذا اردت
ولكن الغاية من تكبيرها لكي تفهم كيف تقوم باعادة استخدام هذه العين عدة مرات بالمستقبل وتركيبها
على شخصيات كارتونية او اشكال انسان او حيوان او او او او ..... الخ

بعدها قمت بعمل ثلاث اشياء اول شيء
freeze transformation
حيث يقوم بتصفير الابعاد للعين مثلا بعد تكبير العين اصبحت حجمها 20 بعد التصفير
ستبقى بحجم 20 ولكن سيصبح العداد 1 وكانها خلقت بهذا الشكل اذا لم تفهم هالشي اتركه ستعرفه فيما بعد
الشيء الثاني قمت بعمل
center pivot
حيث قام باعادة ضبط اسهم تحريك العين في منتصفها

الشيء الثالث قمت بعمل
Delete all by type - history
حيث قام بمسح كل التعديلات التي اجريتها على العين والمسجلة بالمعطيات
اذا لم تعرف هذه الاشياء فقط اعمل كما بالفيديو وستتعلمها فيما بعد

بعدها قمت بعمل اسطوانة لكي اجعل العين تقوم بتتبع الاسطوانة اينما تذهب عن طريق الامر
Constraint / Aim
يمكنكم استبدال الاسطوانة باي شي اخر سواء انسان او مكعب او اي شيء اخر

اصبحت لدينا العين جاهزة يمكنكم وضعها على اي تصميم ثلاثي الابعاد او حتى صورة ثنائية الابعاد وجعلها تتعقب شيء معين
كأن تنظر اليك او شيء اخر

واخر خطوة قمت بعملها هي عمل البيئة المحيطة بالعين عن طريق
sky dome light
وقمت بعمل ريندر نهائي ولمعرفة المزيد عن الريندر وحقول الريندر اضغط على
الريندر

يمكنكم وضع اي شيء يخطر ببالكم امام العين ومشاهدة انعكاسه بالعين وكانها عين حقيقة تعكس ما موجود امامها
اذا لم تفهموا بعض المصطلحات ساقوم بشرحها في فيديوات اخرى المهم تطبيق الخطوات بالفيديو والوصول الى نتيجة


رابط الفيديو


... مـــــــــــ اطيب التحيات ـــــــــــــع ...



تعليقات

يمكنكم مشاهدة ايضا

طريقة سهلة لتحريك الاشياء وعمل الانيميشن بواطة برامج الثري دي وبرنامج البلندر

Arabic Text كيفية الكتابة باللغة العربية في برنامجي الماكس والاوتوكاد

Balloon Effect كيفية عمل تاثير الجزيئات المتطايرة باستخدام اضافة التايفلو