actor animation التاثير السابع باستخدام اضافة التايفلو وبرنامج الماكس

Actor Animation Node Using Tyflow and 3d Max

في الفيديو تم توضيح كيفية عمل تاثير الكراود
crowd
باستخدام عقدتي الاكتور والاكتور انيميشن
Actor , Actor Animation

في البداية قمت بوضع عقدة او نود
Birth
لتوليد الجزيئات

بعدها قمت باضافة نود
position icon
لتحديد مكان توليد الجزيئات

بعدها قمت باضافة نود
speed
لتحديد سرعة واتجاه حركة الجزيئات

بعدها قمت باضافة نود
Particle Physics
لجعل الجزيئات تتاثر بعضها بالاخر اي تتصادم فيما بينها
وقمت بتحديد
radius
لتحديد نصف قصر لدائرة التصادم لكي لا اجعل الجزيئات الواحدة فوق
الاخرى واترك مسافة فيما بينهم عند الحركة

بعدها قمت باضافة نود الاكتور
actor
لكي احدد الشخصية التي ساقوم بتكريرها بالمشهد وقمت باختيار الشخصية
بعد ان تكررت الشخصية بالمشهد تلاحظ انها لا تتحرك كحركة الشخصية الاولى
وتبقى ثابتة على طول المشهد والسبب اننا لم نضف حركة او انيميشن لها
قمت بعدها بالضغط على
tyactor
والذهاب الى خصائصه ثم فتحت خصائص الانيميشن وقمت بتوليد انيميشن بالضغط على
add
ولكن انتبه الى الان لم يتم توليد الحركة هو فقط اعطانا اسم للانيميشن ووقت
نقوم بتغيير الاسم ونقوم بوضعه في نود الانيميشن اكتور
animation actor
التي قمت باضافتها بعد نود الاكتور لكي يعرف اي حركة او انيميشن يستخدم

بعدها رجعت خصائص
tyactor
وقمت بتحديد وقت الحركة طبعا وقت الحركة اخذته من حركة الشخصية الاصلية
رجعت الى الشخصية الاولى وقمت بحساب كم عدد الفريمات التي تتحركها الى ان تتوقف
بعدها كتبت الرقم داخل خانة ال
end
طبعا يمكن تحديد وقت بداية ووقت نهاية حسب الانيميشن او الحركة الخاصة بك

بعدها قمت باضافة نود انيميشن اكتور ولم اغير خصائصها فقط قمت بكتابة الاسم
uot
الذي كتبته بخصائص ال
tyactor

بعدها قمت باضافة نود
Instance Material
لاضافة خامة لجميع الجزيئات او جميع الشخصيات مشابهة لخامة الشخصية الاصلية
يمكنكم مشاهدة الرابط اذا كانت بعض الاشياء غير مفهومة وخاصة الخامات من هنا


بعد ذلك قمت بعمل تايفلو جديد وقمت بوضع نود بيرث فوكسل
birth voxel
والتي فائدتها توليد جزيئات في داخل الجسم وليس على سطحه
فمثلا لو كان عندك مكعب واردت توليد جزيئات في داخله او بطنه
تقوم بتطبيق نود الفوكسل ولكن لو اردت هذه الجزيئات تتولد على سطحه
فقط يمكنك عمل ذلك بالنود الاعتيادية
birth , birth shape
وقمت بتوضيح الفرق بين البيرث وبين الفوكسل بالفيديو

وقمت باضافة
collision
لكي تتصادم الجزيئات مع الشخصية


فيديو يوضح الطريقة بالكامل

رابط الفيديو

رابط لملفات المشروع يمكنكم تحميلها من هنا



.... وشكــــــــ للمشـــاهــــدة  ــــــــرا ....


.


تعليقات

يمكنكم مشاهدة ايضا

طريقة سهلة لتحريك الاشياء وعمل الانيميشن بواطة برامج الثري دي وبرنامج البلندر

Arabic Text كيفية الكتابة باللغة العربية في برنامجي الماكس والاوتوكاد

Balloon Effect كيفية عمل تاثير الجزيئات المتطايرة باستخدام اضافة التايفلو