Prepare Mesh طريقة تجهيز التصميم او المودل للانيميشن وتكوين الطبقات

Prepare a Mesh or Model for Rigging & Animation: 

في الفيديو اسفل الموضوع تم شرح كيفية تجهيز الموديل او التصميم للانيميشن
وكيفية اعادة تسمية كل جزء واضافة الخامات ودمج الاجزاء المراد تحريكها
وجعلها بطبقة واحدة وجعل بقية الملابس والاكسسوارات بطبقة ثانية
لكي يسهل علينا عملية الانيميشن وخاصة بعد عزل الاجزاء بطبقات
فيمكننا عزل الجسم المراد تحريكه بطبقة يمكن اخفاؤها بضغطة واحدة
كما يمكن قفلها وجعلها غير قابلة للضغط عليها للعمل على الاجزاء الثانية
بالبداية قمت بمسح الاجزاء الغير ضرورية يمكنكم معرفة الاجزاء الغير ضرورية
بالضغط على كل جزء وتحريكه يمين وشمال لمعرفة هل هو جزء من الجسم او فقط
احداثيات في الهواء وفي الاغلب كل الاجزاء التي تحتوي على اسم
Transform
هي مجرد هيكل فارغ يحتوي فقط على احداثيات ويمكن مسحه
بعدها قمت باعادة تسمية الاجزاء المتبقية يجب تسميتها اسماء تدل على الاجزاء
فيجب تسمية العين بالعين واليد يد لان ذلك سيسهل عليك الكثير وسيوفر الكثير من الوقت
لكم عند البدء بالعمل على الانيميشن فيما بعد
بعدها قمت باضافة الخامات والماتيريال للجسم والاجزاء لان ذلك يصبح صعبا فيما بعد
عند دمج الاجزاء مع بعضها حاول ان تقوم بهذه الخطوة قبل البدء باي عملية دمج
بعد اضافة الخامات والماتيريال قمت بعمل ريندر اولي فقط لارى كيف سيكون الشكل
وعليه الخامات اذا اعجبتكم النتيجة يمكنكم اكمال الخطوات واذا لم تعجبكم يمكنكم العودة
وتضبيط الخامات قبل الاكمال لتسهيل عمليكم عليكم فيما بعد
بعد ذلك قمت بعمل الطبقات او اللير
Layers
لتسهيل العمل وفصل الاجزاء المتحركة عن الاجزاء الاخرى والاشياء الثانوية
كذلك يمكنكم بعد ذلك الضغط كلك يمين على الطبقة فيما بعد واختيار فقط الاشياء التي
تحت الطبقة واضافة عليها خامات معينة او البدء بتحريكها
الطبقات تسهل عملكم وتسرع منه وستحتاجونها كثيرا في عملكم على البرنامج
بعد ذلك بدات بعملية الدمج وجعل الاجزاء التي سيتم العمل عليها ووضع الانيميشن
في جسم واحد للسهولة وبالتاكيد يمكنكم ترك الاجزاء منفصلة ولكن هذه العملية تسرع
من عملكم وتسهل عليكم عمل ال
Paint Skin Weight
فيما بعد
بعد عمل الدمج يجب عليكم تنظيف الشكل مرة اخرى بالضغط على
Delete History
والقيام بعمل
Freeze Transformation
لمسح الاجزاء الغير ضرورية التي ستظهر نتيجة عملية الدمج
وبعد عملية الدمج نقوم بتسمية الجسم الجديد الذي سيظهر واضافته الى الطبقة
الاولى الخاصة بالجم المتحرك لانه سيلغى من هذه الطبقة عند عملية الدمج
شرح كامل ومفصل للعملية بالفيديو
Prepare Mesh for Animation
رابط الفيديو
اسم البرنامج هو اوتوديسك مايا ويمكن تحميل نسخة مجانية لمدة ثلاث سنوات
بنفس طريقة تحميل برنامج الماكس من الرابط من هنا

.... وشكــــــ للــمشــاهـــدة ـــــــــرا ....


تعليقات

يمكنكم مشاهدة ايضا

طريقة سهلة لتحريك الاشياء وعمل الانيميشن بواطة برامج الثري دي وبرنامج البلندر

Arabic Text كيفية الكتابة باللغة العربية في برنامجي الماكس والاوتوكاد

Balloon Effect كيفية عمل تاثير الجزيئات المتطايرة باستخدام اضافة التايفلو