Rain Effect كيفية عمل مطر حقيقي وثلج باستخدام اضافة التايفلو بكل سهولة
Rain Effect Using 3d max and Tyflow
في الفيديو تم عمل تاثير المطر وتم توضيح كيفية جعل المطر يتاثر بالاجسام الموجودة
في المشهد وكانه مطر حقيقي عن طريق اضافة الاجسام الى عقدة التصادم او
collision node
كما يمكنكم استثناء بعض الاجسام من التصادم مع جزيئات المطر وذلك بتركها وعدم
اضافتها نود التصادم
في هذا الموضوع اردت ان اوضح بعض الارقام التي قمت بتغييرها في الفيديو
عند اضافة نود توليد الجزيئات او
spawn node
لكي اجعل الجزيئات تنشطر او تتولد لحظة التصادم الى جزيئات اكثر
كما في الواقع عندما تصطدم جزيئات المطر مع الارض او مع اجسام اخرى
فانها تولد جزيئات اصغر وفي بعض الاحيان تولد دوائر
قمت بتغيير خاصية
off spring
وهي المسوؤلة عن عدد الجزيئات التي ستتولد بعد التصادم
قمت بتغيير سرعة الجزيئات المتولدة بعدها لكي لا اجعلها بنفس سرعة الجزيئات الاصلية
عن طريق اختيار
velocity
بعدها قمت بتغيير قيمة
divergence
لكي لا اجعلها ترتد بنفس الزاوية التي سقطت بها الجزيئات وتاخذ زاوية معينة
باللنسبة لخروج الجزيئات من اسفل التي وضحتها بالفيديو هو بسبب عدم اصطدام
الجزيئات مع الارض وعدم تحديد نصف قطر لتصادم الجزيئات مع سطح الارض
قمت بتصحيح هذه المشكلة باضافة نود اصطدام اخر وتغيير قيمة ال
radius
الى قيمة 2 لكي احل المشكلة
باللنسبة لشكل المطر قمت باختيار شكل ال
plane
لاني رايته اقرب للواقع يمكنكم وضع اي شكل يخطر في بالكم
وقمت باختيار شكل الكرات للجزيئات المتصادمة
ايضا يمكنكم تغيير هذا الشكل اذا اردتم ذلك
بعد عمل التاثير يمكنكم التعديل على عدد الجزيئات المتولدة
كما يمكنكم تغيير حجم الجزيئات بكل سهولة وايضا يمكنكم اضافة ماتيريال
كجعل الجزيئات تشبه قطرات الماء من ناحية الشفافية واللون
يمكنكم عمل تاثيرات ثانية باستخدام نفس الخطوات كتاثير الثلج
وتاثير اللحام كل ما عليكم فعله هو تقليل سرعة الجزيئات وتغيير لونها
وتدويرها بزاوية معينة واضافة اضاءة معينة او صورة واقعية خلفها
فيديو يوضح عمل الطريقة بالكامل
لتحميل ملفات المشروع كاملة يمكنكم تحميلها من هنا
.... وشكــــــ للمشــاهــدة ـــــــــرا ....
يمكنكم مشاهدة ايضا كيفية عمل تاثير المجاميع
مع تاثير الانيميشن من هنا باستخدام التايفلو من هنا
.
تعليقات
إرسال تعليق