Balloon Effect كيفية عمل تاثير الجزيئات المتطايرة باستخدام اضافة التايفلو

How to Make Balloon Effect Using Tyflow & 3D Max :

في الفيديو قمت بعمل تاثير البالونات او المناطيد وكيفية جعلها تتطاير من على النص
بشكل عشوائي وفي هذا الموضوع ساقوم بشرح الخطوات الغير واضحة

بالبداية قمت بعمل النص وترتيبه وبعدها قمت بعمل الارض بجلب شكل
plane

بعد ذلك قمت باضافة ايقونة التايفلو ودخلت على اعداداتها وبدات باضافة النودات

اول نود قمت باضافتها هي نود توليد الجزيئات
birth
وجعلتها تتولد من الصفر الى الصفر لكي تظهر جميع الجزيئات في نفس الوقت
ولا تظهر بالتدريج مع الوقت

بعد ذلك اضفت نود
position object
وقمت باضافة النص اليها لاجعل الجزيئات تتولد على سطح النص

بعد ذلك قمت باضافة الشكل
shape
وقمت بجلب شكل بالون قمت بتحميله من الانترنيت ووضعته بالمشهد
وبعدها بدات بتصغير حجمه وضغطت على
reference shape
وقمت باختيار الشكل الذي قمت بجلبه لكي اجعل جميع الجزيئات تتحول الى
شكل البالون

بعدها قمت بتغيير ال
pivot point
لل
balloon model or balloon fbx file
الشكل ووضعتها في نهاية شكل البالون لكي اجعل البالونات تتشكل على النص
وتستقر على نهايته اي الجزء العلوي للبالون هو الجزء الكروي والجزء السفلي
هو الجزء الحاد

لمن لا يعرف البيفوت بوينت
pivot point
هي نقطة موجودة على سطح الاجسام يمكنكم تدوير وتحريك التصميم منها
فمثلا لو كان لديك تصميم على شكل قلم واردت هذا القلم يدور من اعلى نقطة
تقوم بمسك اعلى نقطة باصابعك وتبدأ بالتدوير الان بدل ما تمسك القلم
باصابعك تقوم بتحريك هذه النقطة الى مكان مسك الاصابع وتبدأ بالتدوير

نرجع الى النودات بعد ذلك قمت باضافة نود ال
rotation
لجعل الجزيئات تدور بشكل عشوائي ولكي اجعلها بنفس الشكل فتظهر بشكل مكرر وممل

بعد ذلك قمت باضافة نود
scale
لاعطاء احجام مختلفة للبالونات وعدم جعلها بحجم واحد مكرر
وقمت بتغيير قيمة
variation
وضغطت على خيار
uniform
لكي اجعلها تتغير بشكل منتظم لان البالون شكله منتظم
اما اذا كان لديك شكل
غير منتظم يمكنكم ازالة الخيار
uniform

بعد ذلك قمت باضافة نود
surface test
وقمت بتكوين شكل مكعب وقمت بتحريك المكعب على طول النص
لكي اجعل الجزيئات تتاثر بقوى معينة كلما دخلت في بطن المكعب
وقمت باختيار
volume inside
من خيارات النود
surface test

بعد ذلك قمت باضافة  نود
force
لاجعل الجزيئات تتاثر بقوة كلما كانت في داخل المكعب
هذه القوة عشوائية ولها قيمة معينة قمت بوضعها في الفيديو

بعد ذلك قمت باضافة نود
collision
لكي اجعل البالونات يتغير لونها كلما صدمت بالارض

بعد ذلك قمت باضافة نود
material id
وقمت بوضع الرقم من واحد الى 6 لكي اجعل الجزيئات او البالونات تتخذ
ست الوان مختلفة

بعد ذلك قمت بترتيب الالوان عن طريق الماتيريال الخاصة ببرنامج الماكس
ووضعت لها انعكاس قليل لكي تظهر كانها الوان او بالونات حقيقية

بعد ذلك اضفت نود
mesh
لكي اجعل الجزيئات تظهر بالريندر فيجب عمل هذه الخطوة عند العمل على التايفلو

فيديو يوضح الشرح كامل

رابط الفيديو 


.... وشكــــــــ للمشاهــــــدة ـــــــــرا ....


يمكنكم مشاهدة ايضا موضوع كيفية عمل مطر حقيقي او ثلج من هنا


.

تعليقات

يمكنكم مشاهدة ايضا

windows 11 طريقة تحميل وندوز 11 مجانا نسخة اصلية من شركة مايكروسوفت بدون سيريال

Microsoft Office حل مشكلة واجه مايكروسوفت اوفس خطأ اثناء الاعداد

windows 11 installation كيفية تنصيب وندوز 11 من اول خطوة للاخر دون الحاجة الى رقم سري